إليك أفضل الأدعية في يوم الجمعة.. دعاء يوم الجمعة مكتوب

إليك أفضل الأدعية في يوم الجمعة.. دعاء يوم الجمعة مكتوب

إليك أفضل الأدعية في يوم الجمعة.. دعاء يوم الجمعة مكتوب.. يبحث كثير من الأفراد عن أدعية يوم الجمعة، حيث يستشعر العديد بالأجواء المحيطة بيوم الجمعة.

وذلك بداية من الاستيقاظ مبكرا والتجهيز لأداء صلاة الجمعة خلف الإمام في المسجد، نهاية بالساعة الأخيرة في نهار يوم الجمعة.

 

روابط ذات صلة: الأغلى في التاريخ.. مواصفات آيفون 15 وموعد إطلاقه

 

أدعية يوم الجمعة

وعن دعاء يوم الجمعة يريح القلب، فإننا يمكن أن نردد خلاله الأدعية التي يفضلها كل شخص، ويشعر من خلالها بالراحة والسكينة في القلوب بصفة عامة.

حيث لم يرد في القرآن والسنة النبوية ما يعرف بدعاء يوم الجمعة يريح القلب، ولكن كافة صيغ دعاء الجمعة.

 تعتبر بمثابة عامل مساعد للأشخاص في التقرب والخضوع لله عز وجل فقط ولكنها ليست أدعية ثابتة، لذلك نرصد دعاء يوم الجمعة يريح القلب، كما يلي في النقاط التالية:

- اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا فيمن هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

- الحمد لله رب العالمين، حمدًا دائمًا طاهرًا طيبًا مباركًا على كل نعمة وأولها نعمة الإسلام، سبحانة لا تأخذهُ سِنةُ ولا ينام، ولا تُحصى مدحهُ الحروف والكلام، ولا تُدركهُ العقول والأفهام، ولا يُعجزهُ الخلق وجميع الأنام، وهو عزيزُ ُ ذو انتقام.

- يا رب يوم القيامة اجعلني من عبيدك الصالحين ويوم القيامة اجمعني في فردوسك مع الأنبياء والصالحين والصالحين واجعلني ممن نالوا رضاك ​​ورضاك. لا تجعلني من الخاسرين الذين غضبت عليهم ولا الضالين.

- اللهم أعني ولا تعن علي وأنصرني ولا تنصر علي وأمكر لي ولا تمكر علي وأهدني ويسر الهدى لي وأنصرني على من بغى علي.

 

دعاء يوم الجمعة مكتوب

- رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ.

- اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو فعل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو فعل، وأسألك ممّ سألك به عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك مما تعوذ منه عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وما قضيت لي من قضاء فاجعل عاقبته رشدا.

- اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام نسألك العفو والعافية.. وأن تيسر لنا أمرنا كله، ولا تكلنا إلى نفسنا طرفة أعين.. وبارك لنا في رزقنا كله.

 

روابط ذات صلة: إليك أول تعليق من عمرو محمد علي بعد شائعة وفاته