من نحن

«آخر قصة» منصّة فلسطينية مستقلة للصحافة المتأنّية الجادّة والمسؤولة، تهتم باللسرد القصصي وتنقل واقع الناس وتحقّق في الانتهاكات ضدّهم وتعبر عن آمالهم عبر القصة الإنسانية والتحقيق الاستقصائي وصحافة البيانات.

تنحاز «آخر قصة» إلى العامة وتهتم بتغطية قضاياهم باستخدام كافة الأدوات الإلكترونية، بعيداً عن الأهداف الربحية، إنطلاقاً من فلسفتها القائمة على تعزيز مبادئ الشفافية وقيم النزاهة ومكافحة الفساد في المجتمع.  تسعى «آخر قصة» إلى أن تكون حاضنة لصحافة العمق، التي تقوم على الأدلة والبرهان مع الاهتمام بالجانب الإنساني، إنطلاقاً من شعارها: «أنسنة تقود للعمق وللحقيقة». 

«آخر قصة» موقع يقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف، ولا ينحاز  إلا للحقوق المدنية والعدالة الاجتماعية، وضد العنصرية والطائفية والعنف والتحريض وخطاب الكراهية. 

المعايير الأخلاقية التي تحكم عملنا في «آخر قصة»  تقوم على الفهم المشترك لحقوقنا وواجباتنا، إذ نلتزم بالمعايير الخمسة الأساسية لـ(شبكة الصحافة الأخلاقية Ethical Journalism Network): أولاً الدقة في نقل المعلومات، وثانياً الاستقلالية، وثالثاً الحيادية مع ما يتطلبه ذلك من نقل وجهات نظر مختلفة وعرض للأخبار من دون الإخلال بسياقها العام، ورابعاً الإنسانية في التعامل مع القضايا الحساسة، وخامساً تحمل المسؤولية وتصحيح الأخطاء حال وقوعها.  

بموجب تقاطع سياسة وفلسفة الموقع مع المؤسسات الرائدة على المستويين الفلسطيني والعربي، في مجال الاستقصاء والمساءلة والتنقيب عن الفساد، تمكن  «آخر قصة» من توقيع اتفاقي شراكة مع كل من شبكة أريج (إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية)، وكذلك مع إئتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان).