سيدة تصبغ الكعك : عيد بالألوان

سيدة تصبغ الكعك : عيد بالألوان
APA
سيدة تصبغ الكعك : عيد بالألوان

استعداداً لعيد الفطر المبارك، تجلس الشيف الفلسطينية نغم سكيك رفقة عدداً من السيدات لإعداد الكعك والمعمول بالطريقة التقليدية وغير التقليدية، لبيعهم داخل متجرها الخاصّ في مدينة غزة.

تقول سكيك إنَّ فترة ما قبل عيد الفطر، تُعتبر من أهم مواسم الرزق التي تنتظرها من العام للآخر؛ نظراً لكثرة الإقبال والإنتاج على شراء الكعك والمعمول في هذه الفترة باعتباره من أهم طقوس الضيافة في الأعياد.

وابتكرت سكيك "الكعك والمعمول الملون" من خلال تلوين العجين بألوان صحية مبهجة لتزيين طاولات الضيافة، وجذب الأطفال لتناوله.

وتثير الأصناف الجديدة شغف الزبائن كالمعمول الملون، وفقًا لسكيك، التي بيّنت أنها تستعين بعدد من السيدات لتشغيلهن في فترة ما قبل العيد، باعتبارها هذه الفترة فرصة للتشغيل المؤقت بالتزامن مع البطالة المنتشرة في القطاع.

تصنع سكيك أصناف متعددة من الكعك، مثل الخالي من مادة الجلوتين ليتناسب مع الأشخاص الذين يعانون من الحساسية، بالإضافة إلى الكعك الخاص بمرضى السكر ومتبعين الحمية الغذائية.

وتتبع الشيف الطريقة التقليدية في صناعة الكعك، حيث تعتمد على السميد كمادة أساسية في إعداده، مع إضافة سمنة الحالوب والزبدة وبالبهارات المعتادة وأهمها المحلب والينسون والشومر.

وتطمح سكيك بتوسيع مشروعها من خلال افتتاح أفرع أخرى في مناطق مختلفة من القطاع، وتشغيل أعداد كبيرة من السيدات لتحسين أوضاعهم الاقتصادية.