عن "ولاء" وتحديات ممارسة الطبخ بشغف

عن "ولاء" وتحديات ممارسة الطبخ بشغف
APA
عن "ولاء" وتحديات ممارسة الطبخ بشغف

داخل مطعم متخصص في تقديم المعجنات بمدينة غزة، تساعد الشابة ولاء عزيز (28 عاماً) العاملين في إعداد الوجبات بكل شغف وحب.

وتعمل عزيز مع عائلتها في مشروعهم الخاص منذ أكثر من خمسة سنوات، وذلك بعدما أنهت دراستها الجامعية من تخصص الوسائط المتعددة، وعملت في المجال لفترة محدودة ثم عادت لعالم الطبخ الذي تُفضله.

تقول الشابة ولاء، "بدأ مشروعنا العائلي في مطبخ متواضع، وعملنا لفترات طويلة حتى استطعنا افتتاح مطعم خاصّ بنا، وجميع أفراد العائلة يعملون معًا لإنجاح هذا المشروع الذي يعتبر مصدر رزقنا الوحيد".

ورغم عمل الفتاة مع عائلتها جميعهم كأسرة إلا أنّها واجهت بعض الانتقادات، حسب قولها، من أشخاص استنكروا عملها في واجهة المطعم وتواجدها في المكان لساعات متأخرة كونها فتاة، ومع ذلك تخطت هذه التحديات بمساعدة أسرتها التي منحتها الثقة.

وأكثر ما دفعها للاستمرار في العمل أيّضًا هو أن الزبائن اعتادوا على رؤيتها في المكان مع مرور الوقت، وتلقت مختلف عبارات التشجيع للمُضي قُدمًا.

وتعتبر الفتاة أن المرأة اليوم أصبحت قادرة على العمل في مختلف المجالات التي كانت تقتصر في السابق على الرجل، لأهمية وجودها في ميدان العمل، بالتزامن مع الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه القطاع، في ظل الحصار المستمر.

تختم عزيز قولها "المرأة قادرة على العمل في أي مكان، وفي جميع المجالات، وقادرة أيضاً على تخطي التحديات والعوائق لإكمال مسيرتها المهنية، ولذلك رسالتي لها في اليوم العالمي للمرأة هو أن تستمر في العمل وتتخطى التحديات بالقوة والصبر".