آخر قصّة تُكرِّم طالبات جامعيات على تنفيذ تطبيق خاص بالمنصة

قدمهن كمشروع تخرج

آخر قصّة تُكرِّم طالبات جامعيات على تنفيذ تطبيق خاص بالمنصة

كرمت منصة آخر قصة الإعلامية المستقلة، ثلاث طالبات جامعيات من تخصص تكنولوجيا الوسائط المتعددة بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، على جهودهم في تنفيذ مشروع تخرج يتعلق بتصميم تطبيق (Application) لمنصة آخر قصّة بما يتضمن التصفح الآمن والشامل لكافة محتويات المنصة الإلكترونية. 

وثمّن رئيس تحرير منصة آخر قصة، فادي الحسني، جهود الطالبات على النجاح في هذا المشروع الذي يأتي في إطار أكاديمي ويعكس الهوية البصرية للمنصة وأهدافها وتطلعاتها إعلاميًّا في تسليط الضوء على الشرائح المهمشة مجتمعيًا وإيصال صوت قضاياهم أملا في إحداث تغير إيجابي في منحى حيواتهم المختلفة.

وعملت الطالبات الثلاث (منار الكرد ودعاء الزيان وآية مشتهى)، على المشروع ضمن خطوات تضمنت تحديد فكرة المشروع ودراستها وتحليلها، تصميم UX (اسكتشات)، وتصميم UI، ربط وتحريك واجهات التطبيق.

بالإضافة إلى تصميم الهوية البصرية، كتابة نص التعليق الصوتي، تجهيز سيناريو الموشن جرافيك، تجهيز للتعليق الصوتي، تحريك الموشن جرافيك، وختامًا تجهيز التقرير الخاص بالمشروع.

وقالت الطالبة منار الكرد إنّ المشروع اتبع مخططًا زمنيًّا لمدة 56 يوم عمل حتى إتمام إنجازه، وقد نُفِذ باستخدام برنامج ميكروسوفت بروجت، الذي اشتمل على أربعة برامج تقنية ذات صلّة بالتصميم.

وشكرت الطالبات بدورهن إدارة المنصة على إتاحة الفرصة لهن لإنجاز هذا العمل التعليمي وتعاونها على توفير كل ما يلزم من إمكانات تقنية وإعلامية لإتمامه على أكمل وجه، آملين أن يتم تنفيذه برمجيًا ليرى النور قريبًا.