طفل يحمل شهادة جامعية في تكنولوجيا المعلومات

في غزة

طفل يحمل شهادة جامعية في تكنولوجيا المعلومات
طفل يحمل شهادة جامعية في تكنولوجيا المعلومات

استطاع نور الدين فلفل (15 عامًا)، أن يلتحق في الجامعة ويدرس مساقات متعددة في البرمجة بجانب طلاب المستوى الرابع، ليكون أول طفل يحصل على شهادة من الجامعة في تخصص تكنولوجيا المعلومات، ويلحق شغفه في عالم البرمجة.

وقد بدأ فلفل بتعلم البرمجة في سن الحادية عشر، وعلى الرغم من صغر سنه، أبدعَ في مجال البرمجة بمختلف تخصصاتها، وتنظيم وقته وتقسيم غرفته التي يطغو على تصميمها لمسات الطفولة، إلى شقيّن، أحدهما يُناسب دراسته، والآخر يُلائم عمله في تخصص البرمجة.

لم يكن المجال وصعوبته عائقًا أمام نور الدين؛ بل هي الصعوبات التي يعانيها معظم سكان القطاع من ضعف الانترنت، وانقطاع التيار الكهربائي المستمر؛ لكنه تجاوزها بإرادته ودعم عائلته المستمر في تنمية مهاراته وحثه على السعي وراء شغفه وأحلامه.

وجاء اهتمامه بهذا المجال بعد دراسته لحاجة الأسواق المحلية والدولية في مجال البرمجة وتكنولوجيا المعلومات، حيث تخصص في تطوير تطبيقات الأندرويد (Senior android programmer)، فيما يرى أن المستقبل القادم في العالم يتمحور حول البرمجة.

بعد التحاق فلفل بمراكز متخصصة في هذا المجال، واكتشافه له من خلال التعلم الذاتي بمشاهدة الفيديوهات ذات الصلة عبر الانترنت، استطاع أن ينجز مشاريعه الأولى وتمكن من إتمام عشرات البرامج التي حققت له دخلًا مُجديًّا وعمل عن بعد مع شركات دولية.

يطمح فلفل إلى أن توسيع فريق العمل الذي يعمل معه وهو مكون من أربعة شباب؛ ليصبح شركة برمجة خاصة به، ويوسع أعماله المحلية والدولية، بعد إنهاء الدراسة الجامعية في تخصص هندسة الحاسوب أو تكنولوجيا المعلومات.