موجة الحر تضرب الشرق الأوسط،، موجة الحر تضرب مصر

موجة الحر تضرب الشرق الأوسط،، موجة الحر تضرب مصر

موجة الحر تضرب الشرق الأوسط،، موجة الحر تضرب مصر،، تشهد حالة الطقس اليوم الاثنين 22 يوليو 2024 استمرار موجة الحر الشديد على أغلب الأنحاء؛ ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

 

 

درجات الحرارة في الشرق الأوسط

 

 

وفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم العظمى على مناطق الجمهورية، كالتالي:

 

 

 

 

 

 

القاهرة الكبرى والوجه البحرى

 

 

 

 

37 درجة

 

 

 

 

السواحل الشمالية

 

 

 

 

34 درجة

 

 

 

 

جنوب سيناء

 

 

 

 

41 درجة

 

 

 

 

شمال الصعيد

 

 

 

 

41 درجة

 

 

 

 

جنوب الصعيد

 

 

 

 

43 درجة

 

 

 

 

أخبار الطقس في مصر خلال الأيام القادمة

 

 

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم تشهد استمرار التأثر بالارتفاعات الطفيفة في قيم درجات الحرارة في معظم أنحاء الجمهورية

 

 

وأوضحت «غانم»، في مداخلة هاتفية بالقناة الأولى في التلفزيون المصري، اليوم، السبت، أن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الصيفية المعتادة في مثل هذا الوقت من العام بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات ومن المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 37 درجة مئوية فيما تصل المحسوسة إلى 39 درجة بفعل الرطوبة.

 

 

موجة حر جديدة

 

 

تابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «من المتوقع أن تشهد حالة الطقس الأيام المقبلة مزيدًا من الارتفاع في قيم درجات الحرارة؛ ليتراوح متوسط قيم درجات الحرارة على القاهرة الكبرى خلال هذا الأسبوع بين 38 إلى 39 درجة».

 

 

ونوهت بأن موجة الحر تستمر طوال هذا الأسبوع وحتى بداية الأسبوع المقبل أي لأكثر من أسبوع، محذرة من أنها ستشهد ارتفاعات ملحوظة في درجة الحرارة بمختلف الأنحاء.