إليك سبب وفاة الشاعر كريم العراقي- التفاصيل

إليك سبب وفاة الشاعر كريم العراقي- التفاصيل

إليك سبب وفاة الشاعر كريم العراقي- التفاصيل.. تصدرت محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية سبب وفاة الشاعر كريم العراقي.

وأعلنت عدة وسائل عراقية وفاة الشاعر كريم العراقي، فمن هو الشاعر كريم العراقي، وما هو سبب وفاة كريم العراقي.

 

روابط ذات صلة: إليك أفضل الأدعية في يوم الجمعة.. دعاء يوم الجمعة مكتوب

 

وفاة الشاعر كريم العراقي

أُعلنت وسائل إعلام عراقية عن وفاة كريم العراقي، صباح اليوم الجمعة 01 سبتمبر 2023، فيما نعاه الكثير من الأشخاص عبر تويتر.

حيث أنه توفي عن عمر ناهز الـ 68 سنة بعد صراع مع المرض، فيما أكدت الخبر عدة حسابات غير رسمية متفاعلة مع نبأ وفاة الشاعر كريم العراقي اليوم.

وفي وقت سابق، كان الشاعر كريم العراقي، أكد أنه لم يزل يرقد في إحدى مستشفيات دبي؛ لتلقي العلاج وإجراء العمليات الجراحية، لإزالة أورام سرطانية من جسمه. 

من جهته نعى الفنان كاظم الساهر برحيل الشاعر كريم العرقي، وكتب في تدوينة: "الصديق ورفيق الدرب الأستاذ كريم العراقي في ذمة الله.. إنّا لله وإنّا اليه راجعون".

 

من هو كريم العراقي

بدأ الشاعر كريم العراقي، الكتابة والنشر منذ كان طالبًا في المدرسة الابتدائية في مجلات عراقية عديدة منها: مجلة المتفرج، والراصد، والإذاعة والتلفزيون.

وتنوعت اهتمامات كريم، وشملت كتابة الشعر الشعبي والأغنية والأوبريت والمسرحية والمقالة، فضلا عن اهتمامه بالثقافة والأدب منذ أن كان طالبًا في مرحلة الابتدائية لأنه كان كما يبدو عبقريًا.

وولد في منطقة الشاكرية كرادة مريم في بغداد، حاصل على دبلوم علم النفس وموسيقى الأطفال من معهد المعلمين في بغداد.

عمل كريم العراقي معلمًا في مدارس بغداد لعدة سنوات ثم عمل مشرفًا متخصصًا في كتابة الأوبريت المدرسي.

وفي عام 2005 كان (لكريم) كاسيت بصوته لأول مرة لشركة روتانا بعنوان (دللول) وهذه هي أبرز قصيدة في المجموعة يؤديها الشاعر المبدع كريم العراقي.

توضح حبه للعراق مع عزف منفرد للعود وهذه هي كلمات الأغنية ويقول في بدايتها: أهدي قصيدة دللول ـ أدعية للعراق الجريح إلى جميع أطياف الشعب العراقي وإلى الأمهات العراقيات.

 

روابط ذات صلة: الأغلى في التاريخ.. مواصفات آيفون 15 وموعد إطلاقه