"آخر قصة" تشارك في مختبر الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

ينفذه المركز الدولي للصحفيين ومبادرة أخبار جوجل

"آخر قصة" تشارك في مختبر الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شارك فريق من منصة آخر قصة الإعلامية المستقلة، في النسخة الأولى من "مختبر الشركات الناشئة"، الذي يتشارك في تنفيذه كل من المركز الدولي للصحفيين (ICFJ) و"مبادرة أخبار جوجل (GNI)، والذي يهدف إلى تعزيز المؤسسات الإخبارية الرقمية المستقلة التي لا تزال في مراحل نموها الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وجرى اختيار آخر قصة ضمن 16 منصة إعلامية عربية، للعمل على إيجاد حلول لمشكلات محددة تواجه أعمالها عبر خبراء رائدين في هذا المجال، وذلك بالإضافة إلى التوجيه المخصّص والذي من المقرر أن يستمر لمدة ستة أشهر.

وانطلقت فعاليات مختبر الشركات الناشئة من البحر الميت – الأردن في السابع من مارس الحالي، عبر تدريب استمر لثلاثة أيام متتالية، يهدف إلى تعزيز دور الشركات الإعلامية الناشئة على تحقيق الاستدامة على أيدي خبراء في مجال تطوير الأعمال، على أن يستكمل التوجيه مع فريق الخبراء حتى سبتمبر المقبل.

وقال فادي الحسني رئيس تحرير آخر قصة، إن اختيار المنصة ضمن مختبر الشركات الناشئة ومشاركة فريقها في البرنامج التدريبي، يشكل خطوة على طريق تطوير عمل المنصة ويشكل فرصة لامتلاك الأدوات المساعدة على تعزيز الاستدامة.

وأكد الحسني، أن مختبر جوجل استهدف المنصات الإعلامية العربية التي يصبّ عملها الصحفي في خدمة المصلحة العامة، وتسدّ فجوات في المعلومات المتوفرة، وتحاول خدمة مجتمع يعاني نقصًا في الخدمات.

وأشار إلى منصة آخر قصة كانت ممثلة عن الأراضي الفلسطينية إلى جانب منصة بالغراف التي تتخذ من الضفة الغربية مقراً لها، إلى جانب 14 منصة عربية أخرى من كل من الجزائر والبحرين ومصر والعراق والأردن والسودان ولبنان وليبيا والمغرب وعمان و فلسطين، وسوريا وتونس واليمن.